استجابة طبيعية للحالة الإنسانية الطارئة التي سببتها الحرب

مؤسسة إسفير للرعاية و الاستجابة الانسانية الطارئة ( SFCER ) هي منظمة غير ربحية وغير حكومية تأسست رسمياً في يوليو 2018 كاستجابة طبيعية للحالة الإنسانية الطارئة التي سببتها الحرب والتي تستلزم بالضرورة المساهمة بشكل كبير وملموس في التنمية والعمل الإنساني.

أنشـئـت مؤسسة إسفير للرعاية و الاستجابة الانسانية الطارئة بواسطة مجموعة من الشباب المهنيين النشطين والمستقلين (ذكور – اناث) ممن لديهم الرغبة في المساهمة بشكل فعال في عملية البناء في اليمن وتحقيق رؤية السلام .

تهدف المؤسسة لتحقيق التنمية المستدامة من خلال تنفيذ العديــد من المشاريع والأنشطة المختلفة التي توفر الخدمات الأساسيـــــة والاحتياجات الضرورية للمجتمع، كما تهدف ايضــــاً الى تعزيـــز المشاركة الفعالة في عملية تنمية المجتمع وتعزيز بناء قدراتـــه باعتباره شريكا أساسيا في عملية التنمية .

تعمل المؤسسة على بناء قدرات المجتمع اليمني وتحسينها للوصول إلى الخدمات الأساسية، والتركيز بشكل رئيسي على صحة الأم والطفل والتغذية وحقوق الطفل وتمكين الشباب، وذلك بسبب ايمانها بأن المرأة هي دعامة المجتمع ،

وأن الأطفال والشباب هم الأساس لمستقبل أكثر إشراقا لليمن. تقوم المؤسسة بتطوير خططها الاستراتيجية لتحديد أهدافها المؤسسية ومجالات تدخلها التي تستند الى احتياج المجتمع، كما تمتلك الكفاءة التي تمكنها من التأثير ايجابا في العمل على توفير الخدمات التي تركز على الأفراد والمؤسسات، اضافة الى إشراك جميع أعضاء الفريق في العمل الجماعي لإعداد الخطط الاستراتيجية عن معرفة واضحة بالمهمة والرؤية. المؤسسة خاضعة للأنظمة والقوانين النافذة في مختلف القطاعات (الإدارية والمالية و ادارة المشاريع) فضلا عن الرصد والتقييم.

ووفقا لذلك سيتم تنفيذ جميع هذه المهام من قبل موظفي ومتطوعي المؤسسة الذين يمتلكون المؤهلات العلمية العالية والخبرة الممتازة في المجال المدني المجتمعي والتنموي والتدخلات الإنسانية.

 

[mr_rating_result] [mr_rating_form title="Please rate this" submit_button_text="Submit"] [mr_rating_results_list title="Top Ratings" sort_by="highest_rated" limit="10"] [mr_rating_result post_id="836" no_rating_results_text="No rating result yet" show_rich_snippets="false"]